قصص اطفال

قصص اطفال مجمعة مفيدة الاناء السحري وقصص اخرى

قصص اطفال مجمعة

 قصص اطفال مجمعة مفيدة ومسلية

قصص اطفال مجمعة مفيدة ومسلية ، يعرض لكم موقع حكاوي عيال اليوم مجموعة من أجمل قصص اطفال مجمعة والمشوقة للاطفال نقدم  لكم قصة الأناء السحري وقصة الحمار الكسول، وقصة الصبيان ذوي النجمة تابعونا لمزيد من قصص اطفال على حكاوي عيال .

قصص اطفال
قصص اطفال

قصص اطفال طويلة ومشوقة الأناء السحري

كان هناك فلاح يدعي راما يعيش في قرية ويمتلك ارض زراعيه ولكنها كانت لا تثمر على رغم من مهارته في اعمال الزراعة، وكانت الفلاحين يا أصحابي يطلبون منه أن يبيعها فهي لا تثمر ولا فائدة لها ولكن راما كان متمسك بالأرض فهي ارض اباءه واجداده وكانوا دوما يزرعونها ، فلم ييأس واستمر في حرث الأرض كل يوم صبح وليل يزرع البذور وتختفى فكان يريد معرفة السبب وراء ذلك.

وفي يوم من الايام يا أصحابي استمر راما في حرث الأرض حتى انتصف النهار وشعر بالجوع بشدة وقرر أن يتوقف ليستريح ولكن يا أصحابي اصطدم فأسه في شيء معدني مدفون في الأرض، فأخرجه من الأرض ووجده اناء معدني فوضع فأسه بداخله وذهب ليستريح تحت شجرة ويأكل الفاكهة واخذ يفكر في امر ارضه وقرر أن يبيعها فقد يأس.

وقام ليأخذ فأسه ليذهب إلى منزله ولكنه وجد مائة فأس بداخل الاناء، فاندهش بشدة من امره، واخرج المئة فأس ووضع حبة عنب ليختبر الاناء يا أصحابي، وبالفعل امتلئ الاناء بمائة حبة عنب، وهنا ادرك راما يا أصحابي أن الاناء سحري فأخذه وذهب إلى منزله.

واول شيء فكر فيه راما عند وصوله للمنزل هو الطعام فجمع ما يملكه من نقود واشترى بيضة واحده ووضعها في الاناء على فور امتلئ الاناء بالبيض اخذ ما يكفيه للطعام، وفكر في بيع الباقي للحصول على النقود، فباع راما البيض، واستخدم راما الاناء كثيراً يا أصحابي ليس في الطعام فقط وإنما في ملابسه ايضاً ، فان احتاج قمصان وضع قميص في الاناء وعلى الفور يحصل على مائة قميص، والفواكه كذلك والقماش والتوابل وكل ما يريده بلا استثناء.

وتعجب الفلاحين في القرية يا أصحابي من نجاح راما ولكنهم لم يتمكنوا من كشف سره، ولكن في يوم اراد راما أن يختبر الاناء فوضع دجاجه في الاناء وعلى الفور خرج من الاناء مائة دجاجة فأمتلئ منزل راما بالدجاج الذي لم يستطيع أن يسيطر عليه، وأخاف راما الدجاج فاخذ يقفز وقفزت دجاجه في الاناء مرة أخرى فخرج منه مائة دجاجة اخري، فغطى راما الاناء ووضعه في جانب من المنزل وفتح الباب وخرج مسرعا إلى الخارج وقال لنفسه سوف استخدم الاناء بحكمة في المستقبل ولكنه لم يعلم أن احد جنود الملك سمعه.

قصص الحيوانات للاطفال ممتعة: القرد روبي والجرس السحري

وذهب الجندي مسرعاً يا أصحابي إلى الملك ليخبره بما سمعه، فطلب الملك احضار راما والاناء السحري، فادرك راما أن الملك علم بأمر الاناء ولطمعه طلب حضوره ليستفيد به لنفسه، فذهب راما واخذ الاناء معه، فاراد الملك أن يتعرف على ما بداخل الاناء فاقترب من الاناء ومال لينظر بداخله فسقط داخل الاناء وعلى الفور يا أصحابي خرج مائة ملك وقام جميعهم يتشاجرون سوياً على العرش.

ولا احد يعرف من هوا الملك الحقيقي واصبحت المملكة بلا ملك، وعلى الفور ذهب راما يا أصحابي إلى الاناء وحملة والقاه على الأرض فقد ادرك راما يا أصحابي خطورة اقتناء اناء سحري، وكان حزيناً لفقدان الاناء ولكنه اصبح لديه ارض تنبت فعاد يزرع ارضه ويحصدها.

قصص اطفال
قصص اطفال

 تابع المزيد من قصص اطفال مجمعة مفيدة للاطفال 

قصة الحمار الكسول

كان هناك تاجر يعيش في قرية صغيرة وكان لديه حمار كسول كان يرعاه رعاية جيدة كان يحرص على تنظيفه وتقديم له الطعام وحافظ على صحته، كان الحمار صغيراً وقوياً ولكنه كسول جدا يحب الأكل والنوم فقط كان لا يحب العمل قط، ولكن التاجر كان يعمل في التجارة كان يبيع أشياء مختلفة بذور أو حبوب أو توابل أو فواكه حسب احتياجات السوق وكان يذهب يومياً إلى السوق لمعرفة احتياجات السوق وتحضيرها وبيعها ف السوق.

فاعتاد التاجر يا أصحابي أن يضع بضاعته على ظهر الحمار ويعبر النهر حتى يصل إلى السوق ويبيع فيه بضاعته، وفي يوم يا أصحابي اخبره صديقة أن السوق بحاجة إلى ملح، ففي اليوم التالي احضر التاجر اثنتا عشر كيس من الملح لبيعهم في السوق، واخذ ستة أكياس ووضعهم على ظهر الحمار ولكنه شعر بأنه حمل كثير على الحمار فانقص كيس من الملح وترك 5 أكياس فقط، وعلى الرغم من ذلك فلم يحرك الحمار فهو حمار كسول فقام التاجر بضربه حتى يحرك، وباع التاجر كل أكياس الملح، واستمر التاجر كل يوم يضع 5 أو 6 أكياس ملح على ظهر الحمار ويذهب لبيعهم في السوق.

وفي يوم يا أصحابي وضع التاجر الملح على ظهر الحمار وعندما وصل التاجر إلى النهر كان المياه مرتفعه وأثناء عبور الحمار انزلق الحمار وسقط في المياه فساعده التاجر الحمار وشده لأعلى وعبر به النهر، ولكن الحمار لاحظ أن الحمولة أصبحت خفيفة جداً وكأنه لم يحمل شيئاً فظن الحمار أن النهر به سحراً يخفف من حمولته.

ولكن في الحقيقة يا أصحابي فالنهر ليس به سحرا وإنما المياه قد أذابت الملح فخفت الحمولة، وفي هذا اليوم عاد التاجر إلى المنزل واكل الحمار ونام طوال اليوم فأحب الحمار ما حدث وقرر أن يفعله كل يوم.

 استمتع بقراءة : قصص للاطفال الطائر الذهبي
وفي اليوم التالي يا أصحابي وضع التاجر الملح على ظهر الحمار كالعادة وما أن وصل الحمار إلى النهر حتى اسقط نفسه في المياه حتى يخفف حمولته، فاستغرب التاجر مما فعله الحمار وأدرك أن الحمار قصد السقوط في الماء لتخفيف الحمولة من فوق ظهره.

ففي اليوم التالي وضع التاجر على ظهر الحمار ثمانية أكياس ولم يشعر الحمار بأي ثقل فوق ظهره فلم يشتكي، وما أن وصل الحمار إلى النهر حتى اسقط نفسه في الماء ولكن يا أصحابي شعر الحمار بثقل كبير فوق ظهره فقد وضع التاجر اكياس من القطن وعندما سقط الحمار في الماء امتزج القطن بالماء وأصبح ثقيل جداً وأخذه التاجر إلى السوق وعاد إلى المنزل بهذا الثقل فقد أراد التاجر أن يلقن الحمار درساً.

قصة اطفال
قصة اطفال

 قصص اطفال جديدة 2019

قصة الصبيان ذوي النجمة

في قديم الزمان عاش إمبراطور كريم ووسيم كان يملك أكثر من نص العالم، وكانت تعيش في مملكته ابنة الراعي وهي فتاة شديدة الجمال تدعي لبتيزا كان جميع من في المملكة ينبهر بجمالها حتى الطيور والحيوانات والأشجار، وكانت فتاة طيبة جداً فكانت ترعى قطيعها وتهتم بكل من حولها، وجمالها وطيبتها جعل النجوم هي الأخرى تحبها فقد تحدثت إليها النجمة لين وقالت لها أن النجوم راقبتها من السماء ولها هدية منهم وهي بعد 6 أشهر سوف ترزق بصبيان من الذكور لهما نجمة على جبينهما والنجمة هي سلاحهما فلن يستطع احد أن يؤذيهما فسوف يكونان أوسم واذكي صبيان نعلى الأرض ثم صمتت لين واختفت في السماء.
وفي صباح اليوم التالي كانت لبتيزا تسير بقطيعها في المراعي فوجدت الإمبراطور الذي وقع في حبها من حينما رآها، وتحدث الإمبراطور إلى لبتيزا وأعجبت به هي الأخرى وطلب منها الزواج، ولكن الأمر لم يمضى بسهوله فقد كان بين حاشية الإمبراطور يدعي موريك وكان الملك يثق فيه بشدة، وكان موريك يرغب في أن تكون ابنته الإمبراطورة، وحاول أن يمنع الزواج من ابنة الراعي.

فقال للإمبراطور أن القصر له تقليد وان أرادت الزواج بك عليها أن تقدم لك شيء قيم، فقامت لبتيزا بالتدخل في الحديث وأخبرتهم بأمر الصبيان ذوا النجمة اللذان سوف تنجبهم بعد ستة أشهر وسيحمون المملكة، وقالت لهم لبتيزا أن الوعد هوا الوعد سواء كانت راعية ام إمبراطورة فان لم تكن صادقة فسيتم وضعها في السجن.وفي اليوم التالي تم الزواج واحتفلت المملكة أيام.

ولن يستطيع موريك من منع الزواج ولكنه لم يقبل الهزيمة ومرت الشهور ويزداد شعور موريك بالقلق حتى وصل إلي آخر يوم في الشهر السادس، فقرر موريك يدبر مؤامرة ضد المملكة ومنح المهاجمين حقيبة من الذهب ووعدهم بتحريرهم أن تم أسرهم، وعلم الإمبراطور بان شعبه في خطر وأصبح في حيرة من أمرة حماية زوجه أو مملكته، فطلبت منه لبتيزا أن يذهب لحماية شعبه واسر المهاجمين وعاد إلى مملكته ولكن موريك أوقفه وقال له أن أل 6 اشهر قد انتهوا ولم يظهر الصبيان ذوا النجمة وطلب منه وضع لبتيزا في السجن فالوعد وعد كما قالت، ورفض الإمبراطور ولكن الإمبراطورة قررت أن تعيش في السجن حتى يظهر حقيقة الأمر.

 تابع كمان : قصة قصيرة خيالية للأطفال امير الياقوت
ومع حلول الظلام تسلل موريك إلى البحر ومعه صبيان ذوا النجمة، فقد رزقت لبتيزا بالفعل صبيان ولكن موريك تسلل وأخذهم، وقرر التخلص منهم فوضعهم في قارب في الماء وكانت الأمواج شديدة واتت موجة كبيرة ودفعت القارب داخل المياه ولكن الصبيان تحولا إلى سمكتان ذهبيتان وسبح في الماء، وفي القصر كان موريك يحاول إقناع الإمبراطور بالزواج من ابنته من اجل شعبه، حتى وافق الإمبراطور بالزواج منها، وبدأ موريك بإعداد مراسم الزواج.

وبعد عدة أيام وجد صيادان سمكتان ذهبيتان في شباكهم وقرر أن يقدموهم للإمبراطور بمناسبة زواجه، ولكن السمكتان حدثا إلى الصيادان وطلبوا منهم أن يضعوهم في وعاء به ماء ثم يضعوهم على الحشائش ليجفو، وما أن جفت السمكتان حتى أن تحولا إلى صبيان وسيمان واخبروا الصيادان بأنهم ابنا الإمبراطور والإمبراطورة وطلبوا منهم أن يأخذاهم إلى القصر، وبالفعل ذهبا إلى القصر واخبروا الإمبراطور بأنهم أبناءه الصبيان ذوا النجمة واخبروه بما فعله موريك معهم وانه هوا من خطفهم، فأمر الإمبراطور بسجنه وأرسل على الفور وحرر لبتيزا من السجن وعاش الإمبراطور معها ومعهم الصبيان أعوام طويلة وحكموا المملكة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق