قصص اطفال

قصص الحيوانات للاطفال ممتعة: القرد روبي والجرس السحري

قصص الحيوانات للاطفال

 قصص الحيوانات للاطفال ، اليوم يا أصدقائي الصغار موعدنا مع واحدة من اجمل قصص الحيوانات للاطفال ، قصة اليوم قصة القرد روبي الظريف تعالوا بنا نستمتع باجمل القصص والحكايات مع موقع حكاوي عيال .

قصص الحيوانات للاطفال
قصص الحيوانات للاطفال

 

 قصص الحيوانات للاطفال : قصة القرد روبي والجرس السحري

كان هناك قرد يدعى روبي يعيش في الغابة، يساعد الحيوانات جميعها فيما تحب فعله، فيساعد الفيل في قطف الثمار والغزلان أثناء غياب أمهم، والأرنب في عبور النهر، اعتاد روبي أن يجلس على شجرة يعزف أعزب الألحان، وكان يشعر أن الشجرة تسمعه وتستجيب لعزفه وتعشقه.

قصص الحيوانات للاطفال
قصص الحيوانات للاطفال

الحطاب يحاول تحطيم الشجرة

وفي يوم من الأيام وأثناء نوم روبي على فرع الشجرة فشعر بهز وضجيج شديد في الشجرة فظنه زلزال فنزل إلى أسفل الشجرة ليري ماذا يحدث، فوجد رجل يحاول تكسير الشجرة، فسأله لما تفعل ذلك فأخبره بأن رئيسه في العمل يريد جذعها القوي لقاربه.

قرر روبي أن يخيفه ويبعده ، وقال له أن الشجرة يسكنها روح رجل عجوز وعند قطع الشجرة ستسيطر روح الرجل العجوز جسده، فلم يصدقه الحطاب ولكن روبي كان مصمم الحفاظ على منزله وإنقاذه.

فانتظر روبي إلى أن انشغل الحطاب في تكسير الشجرة، وتسلق الشجرة واختبأ في فروعها وتحدث وكأنه روح الرجل العجوز فخاف الرجل وأدرك أن القرد علي حق وفر هارباً.

فرح روبي جداً لنجاح فكرته وهروب الحطاب، وتحدثت إليه الشجرة لتشكره على ما فعله من اجلها، وأهدته جرساً سحرياً عند تحريكه تسقط عليه الفواكه الطازجة، ولكن يمكنه استخدامه مرة واحدة في اليوم، ففرح القرد روبي وذهب ليخبر أصدقائه الذين فرحوا جداً بما فعله روبي للحفاظ على الشجرة .

قصص الحيوانات للاطفال

قصص الحيوانات للاطفال
وقام بهز الجرس فأمطرت السماء عليه جميع أنواع الفاكهة فأكلت الحيوانات جميعها، واستمر روبي على هز الجرس يومياً وتسقط السماء الفاكهة للحيوانات حتى يأكلوا ووثقت الحيوانات بروبى واطمأنت على طعامها كل يوم ولن تحتاج البحث عن طعام ثانية.

وفي يوم من الأيام كان روبى يتأرجح بين الأشجار شاهد شجرة موز بعيدة، فشعر بالجوع ففكر في أن يهز الجرس فتسقط السماء له موز طازج ولكنها لم تسقط له فتذكر أن الجرس يمكن استعماله مرة واحدة فقط في اليوم فذهب إلى الثعلب وسأله عن موز من فاكهة اليوم فقال له أنه أكله ولا يوجد لديه موزاً، فاستاء روبي من أنه صاحب الجرس السحري ويشعر بالجوع.

وفي الصباح وقف روبي بجوار شجرته وهز جرسه السحري فأمطرت السماء الفاكهة فأكل حتى شبع ثم اخذ يجمع الفواكه المتبقية وخبأها خلف الشجرة، فتحدثت إليه الشجرة وقالت له أن الفاكهة كثير وأصدقائه الحيوانات جائعين، فأجابه بأنه يخبأها حتى يجد طعام عندما يجوع، ثم جاءت الحيوانات لتسأل روبي عن الفاكهة ولكنه قال لهم أن الجرس لا يعمل وجرب لهم الجرس حتى يتأكدوا.

وأثناء انصرافهم شم الثعلب رائحة تأتي من خلف الشجرة، فوجد الفاكهة فنادي على الحيوانات التي انصدمت مما فعله روبي وحزنت بشدة وقالت له أنها لم تشاركه الفاكهة بعد اليوم، فشعر روبي بخطئه وأن ما فعله أنانية منه وأخذ يبكي ويتأسف لأصدقائه حتى يسامحونه، فعادت له الحيوانات وسامحته.

العبرة والعظة من القصة

تعلمنا القصة يا أصحابي أن لا نكون أنانيين، بالأنانية من أسوء الصفات، فيجب علينا التفكير في غيرنا ومشاركة الطعام والألعاب مع أصدقائنا وأخواتنا.

 لمزيد من قصص الحيوانات للاطفال تابع:

حكايات اطفال جميلة : قصة المزارع والأرنب

قصص اطفال بالانجليزي مترجمه : قصة القط ذو الحذاء

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق