قصص قبل النوم

قصص اطفال مفيدة : قصة جزاء الأمانة

قصص اطفال مفيدة : جزاء الأمانة 

قصص اطفال مفيدة للكبار والصغار ، يعرض لكم موقع حكاوي عيال يا أطفالي قصة جميلة جديدة وهي قصة جزاء الأمانة وهي قصة اطفال مفيدة تعلمنا معنا الأمانة وأهمية الحفاظ عليها ، يحكي أن كان يا ما كان ، كان هناك شاب فقير يدعى فينسنت، كان يعيش في إحدى القرى ويعمل كدهان يستأجره أهل القرية التي يعيش فيها من أجل أن يقوم بأعمال الدهانات لديهم، وكان فينسنت عزيز النفس وأمين لأقصى درجة، فيأخذ مقابل عمله دون أي زيادات أو مبالغه، ويقوم بأعماله بإتقان وموهبة كبيرة، وكان من الممكن أن ينام فينسنت دون طعام ولكنه لا يطلب أكثر من حقه.

قصص اطفال مفيدة  : رجل غني في قرية فينسنت

وفي يوم من الأيام حضر إلى القرية التي يعيش فيها فينسنت رجل غني جدا؛ وقرر أن يعيش هو وأسرته في القرية، وطلب رجل الأعمال من فينسنت أن يحضر إليه، وبالفعل توجه فينسنت إلى رجل الأعمال، وأثناء سيره في طريقه قابل صديقه توم، الذي اقترح عليه أن يطلب من رجل الأعمال أضعاف ما يأخذه من الآخرين، ولكنه رفض اقتراح صديقه ؛ وأكد علي انه سيطلب حقه فقط، واستكمل طريقة إلى أن وصل إلى رجل الأعمال؛ الذي طلب منه أن يقوم بدهن قاربه قبل عودة عامل القارب في الصباح، ووافق فينسنت على دهان القارب وأخذ مقابل عمله مقدماً.

قصص اطفال مفيدة
قصص اطفال مفيدة

 فينسنت يأخذ مقابل عمله فقط 

أخذ فينسنت مقابل العمل 4 قطع نحاسية، وذهب للسوق لشراء الدهان؛ وعاد إلى القارب وهم أن يدهنه،  إلا انه وجد بداخله ثقب كبير فقام بإصلاحه أولا ثم قام بدهنه، وأنهى دهانه قبل حلول الصباح وفقاً لاتفاقه مع رجل الأعمال.

وفي صباح اليوم التالي أرادات عائلة رجل الأعمال الخروج بالقارب للتنزه،  وعندما تأخر عامل القارب استدعى الرجل عامل آخر  وخرجت عائلته، وودعهم رجل الأعمال وعاد إلى منزله، وأثناء توجه للمنزل قابل عامل القارب قادم فأخبره بأن عائلته خرجت بالقارب فصاح العامل ؛واخبره بأن هناك ثقب كبير في القارب ولا يمكن استعماله.

قصص اطفال مفيدة : رجل الأعمال يحاول إنقاذ عائلته 

فعاد رجل الأعمال والعامل مسرعين إلى البحر، لمحاولة إنقاذ عائلته ، ولكنهم اختفوا، فظل رجل الأعمال يبكى بشدة إلى أن  نظر إلى البحر،  وجد عائلته في طريقها للعودة سالمه ففرح بشدة ، وظل يشكر ربه على عودتهم سالمين، واستغرب العامل  أيضا، وأكد أن القارب كان به ثقب كبير وكان من المفترض انه يقوم بتصليح.

ففكر رجل الأعمال لبرهة، وتذكر فينسنت؛ وعرف انه هو من قام بإصلاح القارب وأرسل إليه وقدم له مائة قطعة ذهبيه نظيراً إلى أمانته، وأنه السبب في إنقاذ عائلته فشكره فينست كثيراً.

 قصص اطفال مفيدة  : العبرة والعظة من قصة جزاء الأمانة :

نتعلم من قصة اليوم يا أطفالي أن الرضا بالرزق الحلال وعدم المغالاة على الناس في قيمة العمل، أمر محبب إلى الله ويكافئ به عباده ، وأن الإنسان الذي يتقن عمله سيجد الجزاء من الله ومن الناس إن لم يكن عاجلاً ، فإنه سيجده في يوم من الأيام على هيئة مال، أو في بركة في الرزق .

تابع معانا :

قصص أطفال بالصور : قصة فيلم ساحر أوز بالفيديو والصور

قصص اطفال قصيرة جدا : قصة العصفور الكاذب

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق