قصص اطفال

قصة سيدنا ابراهيم للاطفال : معجزة النار وتحطيم الأصنام

قصة سيدنا ابراهيم للاطفال

قصة سيدنا ابراهيم للاطفال ، ولد سيدنا إبراهيم في العراق، وكان قومه لا يؤمنون بالله فكانوا يعبدون الأصنام ويُقدسون الشمس والقمر والنجوم ويسجدون لملك بلادهم الذي كان يُدعى النمروذ، وشبّ سيدنا إبراهيم في هذا المناخ الفاسد حيث كان والده يصنع الأصنام ويبيعها للناس.

قصة سيدنا ابراهيم للاطفال
قصة سيدنا ابراهيم للاطفال

قصة سيدنا ابراهيم للاطفال

عندما كبر إبراهيم لم يرغب في أن يساعد أبيه في بيع الآلهة وعمل في رعي الغنم وأخذ يفكر في حقيقة الكون فلم يصدق أن القمر والشمس والنجوم آلهة حتى أنار الله بصيرته للإيمان وأتاه الوحي أن يعبد الله ربه لا إله غيره.

حاول سيدنا إبراهيم أن يدعو أباه إلى دين الحق وعبادة الله الخالق إلا أنه رفض وهدده بأن يرجمه حتى الموت وعندما أصر نبي الله إبراهيم على أبيه بالدعوة طلب منه أبوه أن يهجره فما كان من إبراهيم إلا أن يبتعد عنه ولكنه ظل يدعو له بالهداية.

حاول إبراهيم أن يدعو قومه لعبادة الله ونصحهم أن يتركوا عبادة الأصنام فهي لا تنفع ولا تضر حتى أنها لا ترى ولا تسمع ولكن دون جدوى فما آمن بدعوته إلا زوجته السيدة سارة.

 سيدنا إبراهيم يحطم الأصنام 

وفي يوم عيدهم انتظر إبراهيم قومه بعد أن خرجوا من المعبد ثم دخل المعبد حاملاً فأساً وأخذ يكسر التماثيل والآلهةويسألهم ساخراً لماذا لا تنطقون ثم وضع الفأس على كبير التماثيل وعندما عاد الناس إلى المعبد رأوا الأصنام محطمة لم يبق منها سوى كبيرها فأخذوا يتساءلون من يجرؤ على فعل ذلك؟ تذكروا إبراهيم فأتوا به مسرعين ليسألوه هل أنت من فعل هذا بآلهتنا؟قصة سيدنا ابراهيم للاطفال

أشار إليهم نبي الله أن يسألوا كبير التماثيل فنظروا متعجبين إلى بعضهم فكيف للتمثال أن يجيب وهو لا يسمع ولا يبصر حتىأنه لا يستطيع الدفاع عن نفسه، وبالرغم من ذلك أصر قوم إبراهيم على عنادهم وزاد غضبهم وقرروا حرق سيدنا إبراهيم عقاباً له على فعلته.قصة سيدنا ابراهيم للاطفال

قصة سيدنا ابراهيم للاطفال
قصة سيدنا ابراهيم للاطفال

 سيدنا إبراهيم ومعجزة النار 

تجمع الناس ليشاهدوا عذاب من تجرأ على الآلهة  وأشعلوا نارا عظيمة ثم قيدوا النبي إبراهيم وألقوا به فيها وكانت المعجزة أن نجاه الله فلم يحترق ولم يمت كما قل عز وجل ” قلنا يا نار كوني بردا وسلاما على إبراهيم”  وكان ذلك سبباً في إيمان  الكثير من أهل قريته.

تابع مزيد من قصص الانبياء للاطفال :

قصة سيدنا يونس للاطفال مكتوبة بالفيديو

قصص الانبياء مختصرة للاطفال : قصة سيدنا نوح عليه السلام

قصة سيدنا اسماعيل للاطفال وكبش الفداء من الله

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق