قصص قبل النوم

قصص أطفال بالصور : قصة فيلم ساحر أوز بالفيديو والصور

قصص أطفال بالصور

 القصة العالمية ساحر اوز

قصص أطفال بالصور   يعرض لكم موقع حكاوي عيال اليوم قصص أطفال بالصور  والفيديو ، تابعوا معنا افضل قصص الاطفال العالمية بالصور حيث نقدم لكم اليوم  قصص أطفال بالصور مكتوبة ساحر أوز، كان هناك فتاه تدعي تعيش في مدينة كانزس دورزي، كانت دورزى تمتلك كلب تطل عليه توتي، كانت دوماً تحب اللعب معه، وفي يوم من الأيام كانت دورزى تلعب مع كلبها توتي كما تعودت رأت عاصفة شديدة قادمة على بلدتها، أسرعت دورزى والكلب توتو ودخلت إلى المنزل وأغلقت الباب، ولكن العاصفة كانت قوية جداً فنقلت منزل دورزى إلى مكان آخر.

قصص أطفال بالصور
قصص أطفال بالصور

اجمل قصص أطفال بالصور

وحينما توقفت العاصفة خرجت دورزى من المنزل لتجد نفسها في مكان لا تعرفه، ويوجد بالمكان أشخاص كثيرون ولكنهم صغار الحجم يرتدون ملابس ملونه وسعداء للغاية، وسألتهم دورزى عن مكانها وأجابت عليها احدي السيدات أنها في أرض الأقزام، وأشارت إلى دورزي على منزلها.

نظرت دورزى رأت قدمان بارزتان من تحت المنزل، فتأسفت دورزى كثيراً عما حدث ولكن الأقزام فالو لها أنها ساحرة الشرق وأنهم فرحين لأنها خلصتهم منها ومن شرها ومنح عمدة الأقزام دورزي حذاء ساحرة الشرق وارتدته وكان مناسباً جداً لها.

وطلبت دورزي من عمدة الأقزام أن تعود مدينة كانزس ونصحها بالذهاب إلى ساحر أوز في مدينة الزمرد فهو من سيقوم بمساعدتها فهو يساعد الجميع، وأشار إليها عمدة الأقزام على الطريق تسير فيه حتى تصل إلى ساحر أوز.

وقررت دورزي الذهاب إلى ساحر أوز حتى تطلب منه العودة إلى مدينتها، وبينما دورزي تسير بين الحقول متجهه إلى ساحر أوز، وجدت خيال مآته يرحب بها، فتعجبت كثيراً من انه يتحدث، واخبرها انه موجود بين الحقول ليخيف الغربان ولكن الغربان اذكي منه لأنه لا يمتلك عقل وهم يمتلكون.

فقالت له دورزي أنها ذاهبة إلى ساحر أوز لمساعدتها فطلب منها خيال المآته أن يذهب معها ليساعده هوا الآخر وانضم خيال المآته إلى دورزي وتوتي، وبينما هم في طريقهم وجدوا شخص من صفيح يتحدث إليهم وطلب منهم المساعدة لأنه يحتاج إلى قلب فإجابته دورزي بأنهم ذاهبين إلى ساحر أوز لمساعدتهم وانضم إليهم رجل الصفيح.

قصص أطفال بالصور
قصص أطفال بالصور

واستمرت دورزي وتوتي وخيال المآته ورجل الصفيح في السير لمدة يومان حتى وصلوا إلى غابه وفجأة خرج إليهم أسد وعندما ضربه رجل الصفيح اختبأ بين الأشجار فتعجبت دورزي من خوف الأسد، فأجابها بأنه لا يمتلك الشجاعة ويحتاج إلى المساعدة فأخبرته برحلتهم إلى ساحر أوز لمساعدتهم وانضم إليهم الأسد.

ووصلوا جميعاً إلى بوابة مدينة الزمرد التي يوجد بها ساحر أوز ودقت دورزي الباب واستقبلهم الحارس وأخذهم إلى ساحر أوز، وشرحت دورزي له كل ما حدث وأنها ترغب في العودة إلى مدينتها ومساعدة فريقها ولكنه طلب منها أن توم بقتل ساحرة الغرب.

قصص أطفال بالصور

سالت دورزي ساحر أوز عن طريقة الوصول إلى ساحرة الجنوب واخبرها بأن الساحرة هي من تبحث عنها وتصل إليها وعليها أن تتبع الشمس وتسير في الغرب، واخبرها ساحر أوز بأن ساحرة الغرب تذوب بالغرب تذوب بالمياه، وبالفعل اتجهت دورزي وأصدقائها للسير في الغرب دون أي خطة لقتل ساحرة الغرب، وكانت الساحرة تمتلك مناظر كبير تري به الأشياء من بعيد ورأت ساحرة الجنوب دورزي وأصدقائها بالمنظار .

ووجدت دورزي ترتدي حذاء ساحرة ملكة الشرق ورغبة في الحصول عليه لتصبح اقوي، وأرسلت الساحرة فريق من الذئاب إلى دورزي وفريقها وأمرتهم بقتلهم وعندما اقتربت الذئاب خاف الجميع وتراجع إلا رجل الصفيح هاجمهم بشجاعة وقتلهم جميعاً، فغضبت ساحرة الشرق.

وأرسلت فريق من الغربان وخاف الجميع وتراجع إلى خيال المآته هاجمهم جميعاً وقتلهم فغضبت الساحرة أكثر وأكثر وأرسلت إليهم فريق من القرود المجنحة وأمرته بإحضارهم إلى عندها وبالفعل أحضرت القرود المجنحة دورزي وأصدقائها إلى ساحرة الغرب.

قصص أطفال بالصور
قصص أطفال بالصور

قصص أطفال بالصور

فرحت ساحرة الجنوب لرؤيتهم وطلب من دورزي أن تعطيها حذاء ساحرة الشرق ولكنها رفضت، وطلبت ساحرة الغرب من دورزي أن تذهب معها لتحضر لها الطعام وبينما دورزي تمشي على الأرض استخدمت الساحرة قوتها وملئت الأرض بالماء فانزلقت دورزي على الأرض وسقطت فردة من الحذاء فأخذتها ساحرة الغرب بسرعة وارتدتها .

وطلبت منها الفردة الأخرى ولكن دورزي تذكرت كلام ساحر الأوز وقامت برش الماء على ساحرة الغرب فذابت ساحرة الغرب وتخلصت منها دورزي وعادت هي وأصدقائها إلى ساحر أوز وساعدهم جميعاً وحقق لهم ما يتمنون ولكن لم يحقق أمنية دورزي وتعجبت دورزي من عدم تحقيقه أمنيتها.

فقال لها ساحر أوز أنها تمتلك حذاء سحري عليها تحقيق أمنيتها بالطرق به ثلاث مرات وسوف تتحقق أمنيتها، وبالفعل ودعت دورزي أصدقائها وطرت ثلاث مرات بحذائها عادت إلى مدينتها كانزس ووجدت والديها بانتظارها وروت لهم ما حدث معها.

 شاهد فيدو ساحر اوز للاطفال من هنا

ولمتابعة افضل قصص للاطفال تابع :

قصص اطفال جميلة : من يلبس القطة جرساً

قصص اطفال قبل النوم قصيرة : قصة ليلي والذئب

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق