قصص قصيرة

قصص اطفال قصيرة جدا : قصة العصفور الكاذب

قصص اطفال قصيرة جدا

يحكي يا أصحابي كان هناك عائلة صغيرة من العصافير تتكون من الأب والأم عصفور صغير يعيشان في أمان وحب وسلام في عشهم الصغير الجميل، وكان الأب والأم يومياً يخرجان للعمل والبحث عن الطعام ويتركان العصفور الصغير في العش حتى يعودان.

وفي كل مرة يخرج فيها الأب والأم يقولان للعصفور لا تخرج من العش حتى نعود من الخارج، وكان العصفور الصغير يقول لوالديه حاضر لن أخرج من العش، واستمر الأب والأم يخرجان بشكل يومي بحثاً عن الطعام ويؤكدان على العصفور الصغير عدم الخروج من العش.

وفي يوم من الأيام يا أصحابي فكر العصفور في الخروج من العش وقال لنفسه ماذا لو خرجت لعبت قليلاً خارج العش ثم عودت إليه قبل عودة أبي وأمي، وبالفعل خرج العصفور الصغير من العش وأخذ يلعب قليلاً ثم عاد إلى عشه قبل موعد عودة الأب والأم.

وعندما عاد الأب والأم من الخارج سألوا العصفور الصغير هل خرجت من العش؟؟ فكر العصفور الصغير ثم كذب على والدية ورد قائلاً لا لم اخرج من العش نهائياً وطالما أنتما بالخارج لن اخرج، واستمر العصفور الصغير يا أصحابي على هذا عندما يخرج والديه للبحث عن الطعام يخرج هو من العش ليلعب ويعود قبل عودتهم، وحينما يسأله والدية هل خرج أم لا يرد بأنه لن يخرج نهائياً، واطمأن الأب والأم على صغيرهم بأنه لا يخرج ويسمع كلامهم.

وفي مره من المرات يا أصحابي خرج العصفور الصغير من العش كعادته بعد خروج والدية ليلعب ولكنه هذه المرة حينما خرج شاهده طائر كبير وضخم واتبعه حتى يضربه واخذ العصفور الصغير يبكي ويصرخ ولا يعرف ماذا يفعل حتى لا يضربه هذا الطائر، وشاهده احد العصافير وذهب إلى والديه وهما يبحثان عن الطعام وقال لهما هناك عصفور كبير وضخم يحاول ضرب ابنكما الصغير، فرد الأب والأم على العصفور وقالوا له أن ابنهم لا يخرج من العش نهائياً ويظل ينتظرهم في العش حتى يعودان ولم يسمعان لهذا العصور واستمروا في البحث عن الطعام.

إقرأ  أيضا قصة : قصص اطفال جميله : قصة كاى وجزيرة التنين

وعندما عادوا إلى العش وجدوا العصفور الصغير مضروب وجريح ويبكي ويصرخ وخائف من والديه لأنه كذب عليهم وكان يخرج بدون علمهم، فقالت الأم للعصفور الصغير هل خرجت من العش؟؟ فرد العصفور الصغير نعم يا أمي خرجت وكنت أخرج يومياً من العش واكذب عليك عندما تسألينني وأقول إني لم اخرج واخذ يبكي ويبكي على كذبة وعدم سماعه لكلام والديه.

فحزن الأب والأم يا أصحابي على كذب العصفور الصغير وقام العصفور الصغير بالاعتذار لوالديه وقال لها أنا آسف يا أمي لم ولن اكذب مرة أخري فقد تعلمت الدرس جيداً سامحيني هذه المرة يا أمي ولن تتكرر مرة أخري، فقالت له الأم سامحتك يا صغيري ولكن عندما منعت من الخروج من العش كنت خائفة عليك حتى لا تتعرض للضرب من الطيور الكبيرة ولكنك كذبت والذي يكذب يعرض نفسه للخطر وهذا ما حدث لك فتعود دوماً على الصدق، فرد العصفور الصغير قائلاً لن أكذب أبدا يا أمي ومن اليوم لن أقول غير الصدق.

العبرة والعظة من قصة العصفور الكاذب

تعلمنا هذه القصة يا أصحابي أن لا نكذب حتى لا نتعرض للخطر والمشاكل الكبيرة وابتعاد الأصدقاء والجميع عنا فالكاذب لا يحبه احد ولا يحب صداقاته احد، فعلينا يا أصحابي أن نتعود دوماً على قول الصدق، فالصادق يحبه الأب والأم والجميع لذا عليكم يا أصحابي التحلي بالصدق.

اسمع معانا قصة : العصفور الكذاب 

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق