قصص قبل النوم

حكايات اطفال جميلة : قصة المزارع والأرنب

حكايات اطفال جميلة ، هناك الكثير من الأطفال لم يخلدون إلى النوم إلا إذا طلب أن تحكى له الأم حكاية قبل النوم، فتحتار الأم في قصة جديدة بشكل يومي، لذا نقدم لكم على موقع حكاوي عيال قصص أطفال كثير، فقصة اليوم هي قصة مضحكة جداً للأطفال من عمر سنة حتى أربع سنوات.

حكايات اطفال جميلة :قصة المزارع والارنب

يحكي يا أصحابي إن كان هناك رجل يمتلك مزرعة للجزر يحرص على دوماً على زراعة الجزر في مزرعته ليجنيه ويقوم ببيعه في السوق ولكنه لاحظ أن محصول الجزر ينقص يوماً عن يوم، ففي كل يوم يذهب المزارع إلى المزرعة يجد الجزر ناقص واستمر على هذا الحال لبضعة أيام.

فقرر المزارع أن يراقب مزرعته ليعرف من يقوم بسرقة الجزر من مزرعته، وانتظر المزارع يا أصحابي حتى دخل الليل واختبأ في جانب من المزرعة ليراقبها، ورأى المزارع عدد كبير من الأرانب يأتي ليلاً إلى المزرعة ويأكل منها الجزر حتى يشبع ثم يمشي.

واستمر المزارع يراقب الأرانب كل يوم ولا يعرف ماذا يفعل معهم حتى يحافظ على محصوله من الجزر، وفي ذات يوم قرر المزارع أن يفكر في خطة ذكية حتى يجعل الأرانب تتوقف عن أكل محصوله من الجزر، فقرر أن المزارع أن يدبر مكيدة للأرانب و يصطادهم جميعاً وبالفعل نجح في اصطيادها جميعاً.

ولكنه احتار ماذا يفعل معهم، وقد توصل إلى فكرة أن يقوم بخلع أسنان الأرانب جميعها حتى لا يستطيعون أكل الجزر، وقام يا أصحابي بخلع أسنان الأرنب جميعاً وقال لنفسه بهذا الشكل لم يستطيع الأرانب أكل محصولي من الجزر ثم قام بتركهم مرة أخرى وذهب إلى منزله كي ينام مطمأن أن محصوله من الجزر لم ينقص من اليوم وطالع.

ولكن عندما ذهب المزارع إلى مزرعته في اليوم التالي لم يجد محصولاً في مزرعته لقد قامت الأرانب بأخذ جميع الجزر من مزرعته، فاندهش المزارع وأنتظر إلى أن حل الليل ثم قام باصطياد أرنب من الأرانب وسأله كيف قمت بأكل الجزر بعد أن خلعت لكم أسنانكم فرد عليه الأرنب قائلاً “ثويناه عثير وثربناه”.

 تابع قصة الارنب الذكي

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق