قصص قبل النوم

قصص اطفال جميله : قصة كاى وجزيرة التنين

قصص اطفال جميله ومسلية

قصص اطفال جميله ومسلية للاطفال في كل الأعمار

قصص اطفال جميله كل يوم تابعها على حكاوي عيال ، كان يا ماكان في بلاد بعيدة وناس غير الناس وبلد غير البلد ولد جميل ومهذب يدعي كاى، كان كاى يعيش في جزيرة جميلة ممتلئة بالخضرة والمناظر الطبيعية الخلابة، وكان يحكم هذه الجزيرة ملك عادل يحبه أهل الجزيرة، وكان كاى يتميز بشجاعته المعروفة والمعتاد عليها في الجزيرة على العكس من أصدقائه الذين كانوا يتصفون بالجبن والخوف من اقل شيء.

وفي يوم من الأيام مرض الملك وقال طبيبه بأنه يريد كوبا ماء من بحيرة جزيرة التنين حتى يشفى تماماً من مرضه، وخرج خادم الملك ليخبر أهل الجزيرة بأن الملك مريض ويخبرهم بما قاله الأطباء، ولكن جميع أهل الجزيرة وقفوا صامتين ورفضوا الذهاب إلى جزيرة التنين ليحضروا ما طلبة الأطباء حتى يشفي الملك.

قصص اطفال جميله
قصص اطفال جميله

شجاعة كاى

إن أهل الجزيرة يا أصحابي جميعهم يخافون من جزيرة التنين ولا يجرؤ أحد أن يتجه نحو جزيرة التنين معتقدين أنها ممتلئة بالتنانين نسبة إلى اسمها جزيرة التنين، ولكن كاى كان شجاعاً جداً فقال لأهل الجزيرة انه مجرد اسم فقط فلم يرى أحد ذات يوم أي تنين في الجزيرة أو سمع عن ذلك، لذا فما المانع من أن نذهب إليها ونحضر كوب الماء للملك حتى يشفى من مرضه.

كاى يذهب إلى جزيرة التنين

وبالفعل يا أصحابي ذهب كاى الشجاع إلى جزيرة التنين، ظن أهل الجزيرة أن كاى لن يعود مرة أخرى وان التنين سيأكل وفقاً لاعتقاداتهم، ولكن الأمر كان عكس ذلك يا أصحابي فقط وجد كاى جزيرة التنين من أجمل الجزر وتتمتع بالمناظر الطبيعية والخضرة والورود النادرة الوجود واخذ منها كوب من الماء للملك حتى يشفى من مرضه وعاد إلى جزيرته مرة أخرى.

عودة كاى من جزيرة التنين

وتفاجأ أهل الجزيرة بعودة كاى الذي فقدوا الأمل من عودته وذهب كاى إلى الملك وقدم له كوب الماء وشكره الملك على شجاعته وشفى الملك من مرضه بفضل شجاعة كاى وقرر الملك أن يجمع أهل الجزيرة ويخبرهم بشجاعة كاى وان جزيرة التنين آمنه وليس هناك تنين كما يعتقدون.

العبرة والعظة من قصة كاى وجزيرة التنين

تعلمنا قصة كاى والتنين يا أصحابي أن لا نخاف من أمور وهمية ليس لها أي واقع بمجرد سماع أقاويل كاذبة، فعلينا يا أصحابي أن نتعلم الشجاعة ومواجهة الأمور بشجاعة.

 لو بتحبي قصص الاميرات لازم تتابعيقصة الاميرة النائمة

 لو عايزة قصة لابنك تابعيقصة منقار الامير والاميرة المغرورة

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق