قصص اطفال

قصة طالوت وجالوت للاطفال

 قصة طالوت وجالوت للاطفال ، تابع كل قصص الاطفال على حكاوي عيال … كان بني اسرائيل يتكونون من قبائل قد تم طردها من بلدها وتشردت وكانوا يريدون أن يعودوا مرة أخرى إليها فذهبوا لبيهم الذي أرسله الله لهم وطلبوا منهم أن يقاتلوا ليعودوا مرة أخرى لبلدهم وبيوتهم ومكانهم.

فقال لهم النبي: هل تستطيعون القتال حقا لو كتبه الله عليكم، ردوا عليه وقالوا : نعم نريد القتال لنستعيد أرضنا، فقال النبي لهم يمكنكم القتال ولكن سوف يكون الملك عليكم هو طالوت. تعجب بني اسرائيل من هذا لأن طالوت ليس من الأسرة التي تحكم وهي ليس غني.

 قصة طالوت وجالوت للاطفال مختصرة

رد النبي عليهم أن الله اختاره بسبب القوة في الجسم وأنه أكثر منهم في العلم، هنا طلبوا من بيهم أن يظهر لهم معجزة تؤكد أن الله اختاره ليكون ملك، فكانت المعجزة أن التابوت رجع لهم والملائكة تحمله.

فوافق بني اسرائيل وخرجوا مع ملكهم طالوت وظلوا يسيروا حتى أحسوا بالعطش وعندما وجدوا نهرا أراد طالوت أن يعرف من يستمع لأوامره ومن لا يطيعه، فطلب من الجنود الا يشربوا بل يقوما بشرب ما يبل ريقهم، ومن شرب فليخرج من الجيش، فشرب عدد كبير من الجنود وخرجوا من الجيش ولم يتبقى مع طالوت إلا عدد قليل من الجنود، وعندما علم الجنود أن جيش جالوت العدو هو أكثر بكثير منهم في العدد خافوا  وقالوا كيف نهزم هذا الجيش الكبير، فرد عليهم بعضا من الجنود أن الله سوف ينصرهم وأن النصر لا يكون بالعدد أو الأسلحة بل يكون من عند الله.

 قصة طالوت وجالوت مبسطة لاطفال

وظهر جالوت في مقدمة جيشه وهو واقف وطلب من جيش طالوت أن يخرج منهم أحدا يبارزه، ولكن جنود طالوت خائفين من قوة جالوت وسكتوا حتى خرج رجل اسمه داوود وهو يعمل راعي اغنام، وهو ليس معه إلا عدة قليلة وبعض الأسلحة البسيطة وهي عصا وخمس احجار، وعندما رآه جالوت ظل يضحك ويسخر منه، وبدأ داود  يبارز جالوت وأعانه الله وانتصر عليه، ثم بدأت المعركة بين الجيشين وانتصر جيش طالوت على جيش جالوت.

 عبرة وعظة 

وهنا يا اصحابي نتعلم أن نؤمن بالله ونثق دائما أن الذي يطيع أوامر الله هو دائما الرابح

 شاهد بالفيديو :قصة طالوت وجالوت للاطفال

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق