حكايات جحا

حكايات اطفال مضحكة : جحا وحفل الزفاف

حكايات اطفال مضحكة ، تابع اجمل حكايات اطفال مسلية قبل النوم مع موقع حكاوي عيال

في يوم من الأيام أقام جار جحا البخيل عرسا، ودعا جميع الناس إلى الوليمة ما عدا جحا وزوجته، الشيء الذي جعل جحا وزوجته يشعران بالغضب، واضطرا للتفكير في حيلة تمكنهما من حضور العرس والأكل من الوليمة.

ركضت زوجة جحا هاربة إلى بيت الجار البخيل، وكان جحا يركض وراءها حاملا عصاه، فإذا بالمدعوين يمسكون به وقاموا بتهدئته، حيث كان جحا يهدد زوجته ويتوعدها، وهي مختبئة بالداخل، وفي هذه اللحظة تم وضع ما لذ وطاب من الطعام على الموائد، فطلب المدعوون من جحا الجلوس ومشاركتهم الطعام، وطبعا قبل جحا الدعوة بكل سرور وبدأ يلتهم الأكل بشراهة وكان يقول: عجيب أمر زوجتي، لقد عرفت أين تختبئ. حكايات اطفال

حكايات اطفال
حكايات اطفال مضحكة

حكايات اطفال مضحكة 

حينها خاطبه المدعوون قائلين: سامحها يا جحا وتجاوز عن غلطها.

فرد جحا قائلا: لو كانت أمامي الآن لأمسكت بها مثلما أمسك صدر هذه الدجاجة، وقمت بتقطيعها كما أقطع هذا الورك، ومزقتها بأسناني كما فعلت بهذا اللحم الشهي. حكايات اطفال

فأجابه جاره صاحب العرس: يكفي يا جحا ولتشارك معنا سعادتنا وفرحتنا، ثم نادى زوجته وطلب منها أن تجلب معها زوجة جحا وأن تقدم لها الطعام، وأقدمت زوجة جحا على الأكل بكل فرح، وبعد انتهائهم من الأكل، أحضرت لهم زوجة الجار حلوى لذيذة والمشروبات.

جحا يعترف لجاره بالحيلة التي قام بها لحضور الوليمة

وبعدما أفرغ المدعوون من الطعام، قام جحا من مكانه وقال: لقد كنا نعلم أيها الجار أنك تقيم عرسا ووليمة لذيذة، ولم تقم بدعوتنا إليها.

فأجابه الجار وهو يعتذر: إن انشغالنا في تحضيرات العرس كان السبب في تقصيرنا في حق جيراننا الأعزاء.

فقال له جحا: لقد جلست أنا وزوجتي نفكر في الوسيلة التي تمكننا من حضور الوليمة، فوجدنا أن تمثيلية الشجار أفضل حل.

فأجابه الجار: أنا أعلم تماما أنك رجل ذو حيلة إلا أنني صدقتها.

فقال جحا: أخبروا زوجتي أنني لست غاضب وابعثوها لننصرف، وبالفعل خرجت إليه زوجته وعادا إلى بيتهما وعلامات الفرح والفوز تبدو على وجههما.

عبرة وعظة من قصة جحا وجاره

هكذا يا أعزائي علمتنا قصتنا أن نهتم بالجار، وأن نشارك أفراحنا ومناسباتنا مع جيراننا لنتفادى حزنهم وغضبهم، وأن لا ننسى أن ديننا يوصينا على الجار.

تابعي كمان :

قصص أطفال مصورة لعمر 3 سنوات : نكت جحا قصيرة ومضحكة للأطفال

قصص اطفال مصورة : قصة الضفدع الفائز

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق