قصص قصيرة

قصص اطفال مصورة قصيرة جدا : اليس في بلاد العجائب

قصص اطفال مصورة قصيرة جدا

قصص اطفال مصورة قصيرة جدا
قصص اطفال مصورة قصيرة جدا

 قصص اطفال مصورة قصيرة جدا  …قصة اليوم يا أولادي جميلة ومسلية ومضحكة كان ياما كان فيه بنت جميلة أسمها اليس تجلس مع أختها لميس في حديقة منزلهم وكانت أختها مشغولة عنها حيث كانت تقرأ قصة في كتابها وأليس قامت بقطف الياسمين وصنع عقد منه لترتديه .

ولكن فجأة رأت اليس فأر أبيض جميل يرتدي ملابس أنيقة وقال أنه تأخر عن الأميرة ويجب أن يذهب مسرعًا، وهنا لحقته اليس بسرعة ووجدت نفسها في حجرة ضيقة ثم دخلت قاعة في مكان فسيح ودخل الأرنب نفق ضيق وهنا حاولت اليس دخوله ولكنها لم تستطع وهنا وجدت زجاجة على هيئة دمية وقالت لها أريد أن أشرب فشربتها اليس فأصبحت صغيرة الحجم ودخلت إلى النفق خلف الأرنب ووجدت نفسها في حديقة جميلة وجدت بها كعكة تقول لها كليني فأكلتها فأصبحت اليس ضخمة كبيرة الحجم .

قصص اطفال مصورة قصيرة جدا
قصص اطفال مصورة قصيرة جدا

قصص اطفال مصورة قصيرة جدا .. وهنا فزع منها الأرنب وفر هاربًا ولكن عند هروبه وقع منه قفاز به مروحة عندما شغلتها اليس عادت مرة أخرى لحجمها الطبيعي وهنا ألقت المروحة في بحيرة ولكنها وجدت بجانب البحيرة لوحة مكتوب عليها بحيرة الدموع وهنا سمعت صوت فأر في البحيرة يطلب منها أن تنقذه وفعلًا أنقذت اليس الفأر ولكنها وجدت مادة تتكون من لونين وتذوقته.

وهنا رأت قصرًا كبيرًا فدخلته لتجد أميرة تحمل بين يديها طفلًا وتسير بين قدميها قطة تحدثت لها القطة وقالت لها أن هناك أرنب رائع عليها بزيارته، وسارت اليس تبحث فإذا بها تجد أرنب رمادي يجلس مع صانع القبعات ومعه فأر نائم وهنا حمل صانع القبعات الفأر ووضعه في إبريق الشاي، تركتهم اليس وذهبت لتجد شجرة كبيرة دخلتها فوجدت الأرنب الأبيض وخلفه ضابط يحمل تاج الملك وجميع من حوله تشبه الرسوم المتحركة، وهنا اقتربت منها الملكة تطالبها باللعب معها بالورق أو تذهب مع الببغاء إلى السلحفاة الحزينة.

قصص اطفال مصورة قصيرة جدا
قصص اطفال مصورة قصيرة جدا

قصص اطفال مصورة قصيرة جدا

وهنا سمعت أليس صوت قط يضحك فتعجبت وقال القط بأنه تعلم الضحك في غابة الأقحوان وقال لها انظري إلى التوأمان أحدهما مشهور بكثرة أسئلته، وهنا أختفى القط وبدأ أحد التوائم بسؤالها كيف يختفي هذا القط فجأة.

وهنا رد القط بأن هذا بسبب نبات الأقحوان الأزرق وطالبها بأن تقوم بالحصول عليها من الغابة ولكنه حذرها من الحارس العملاق وظل التؤامان واقفان أمام القط الذي يضحك ويختفي ويظهر.

عند عودة اليس وجدت الببغاء والسلحفاة الحزينة ينتظران الملك والملكة حيث بدأت المحاكمة التي قرروا بها إعدام كل من خسر في لعبة الكروكيت، وهنا ضحك الأرنب من دموع اليس وقال لها غدًا تظهر أوراق شجر جديدة فلا تحزني.

قصص اطفال مصورة قصيرة جدا
قصص اطفال مصورة قصيرة جدا

قصص اطفال مصورة قصيرة جدا

رجع الأرنب يحمل معه كيكة جميلة وهنا شعرت اليس بالجوع فتناولت قطعة منها مع الشاي وهنا تركها الأرنب ليذهب كشاهد إثبات في المحاكمة وهنا طالب الملك بالشاهد الثاني وهنا ظهر صانع القبعات وقرأ الأرنب ورقة بأن الشاهد الثالث هي اليس، فسألتها الملكة ماذا تعرفي عن الموضوع فقالت لها أنا لا أعرف شيء وهنا غضبت الملكة وطالبت بالقبض على اليس.

وهنا ضحكت اليس وقالت لهم أستطيع أن أمزقكم فأنتم أوراق من الشجر، وهنا أمر الملك من الجنود أن يقبضوا على اليس وهنا بدأت معركة قوية بين اليس والجنود التي كانت تحمل سيوف من أوراق الشجر ولكنهم لم يستطيعوا أن يقبضوا عليها وقامت اليس بجمع السيوف في جيوبها وهنا استيقظت فجأة من نومها على صوت أختها لميس التي تنادي عليها توقظها من حلم أليس في بلاد العجائب.

لمزيد من قصص الاطفال الممتعة تابع معنا :

قصص تعليمية لاطفال الروضة : قصة الفراشة الصغيرة

قصص اطفال مصورة قصيرة بالصور قبل النوم : قصة علاء والبطيخة الحمراء

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق