معلومات لتربية طفلك

كيف اجعل طفلي يحترمني ويسمع كلامي

كيف اجعل طفلي يحترمني ويسمع كلامي

كيف اجعل طفلي يحترمني ويسمع كلامي، تواجه كل أم مشكلة عدم سماع الأطفال لكلامها، وهو الأمر الذي قد يجعل الأم تنتابها حالة من الغضب الشديد، وعقاب الطفل خاصة مع تكرار الأوامر عشرات المرات، وهو ما يجعل الطفل يبدء بالعند، والآن سوف نقدم لكم بعض النصائح لتجعلي طفلك يسمع الكلام.

أولا: انزلي بجسمك إلى مستوى طفلك

يعتقد الأبوين أن الصراخ بصوت عالي في الطفل، قد يأتي بنتائج إيجابية، ولكن هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق، كل ما عليهم فعله هو الجلوس قرفصاء وجذب انتباه الطفل وسوف يصغى الطفل إلى الحديث باهتمام، وسوف تكون هذه الطريقة أكثر فاعلية.

ثانيا: يجب أن تكوني واضحة في كلامك

احرصي أن تكون رسالتك إلى طفلك واضحة، فلن يستطيع طفلك أن يركز فيما تقولين إذا كنتي تتحدثين بدقة شديدة، واستخدمي دائما أسلوب النصيحة وليس السؤال أو الأمر.

ثالثا: تابعي  تنفيذ الأمر حتى نهايته

يجب أن تتأكدي أن طفلك سوف يقوم بتنفيذ أوامرك، فلا تتراجعي عن طلبك، واحرصي على أن يشاركك في تنفيذ القواعد التي ستضعينها لطفلك.

كيف اجعل طفلي يحترمني ويسمع كلامي
كيف اجعل طفلي يحترمني ويسمع كلامي

رابعا: قومي بإعطاء إنذارات

دائما قومي بإعطاء إشعارات مسبقة قبل أن تحدثي وقت كبير للتغيير، خاصة إذا كان طفلك مشغولا في بعض الألعاب، فقولي له مثلا” سوف نخرج بعد قليل عندما أنادي عليك، قم بارتداء معطفك”

 تابع معانا كمان : وسائل علاج نوبات الغضب عند الاطفال

خامسا: قومي بتشجيع طفلك دائما

يستجيب معظم الأطفال إلى الأوامر، إذا كانت على شكل دعابة أو مرح، فقط قومي باستخدام أصواتا مضحكة أو أغاني لتوصيل طلبك إلى طفلك.

وتساهم روح الدعاة والمرح التي تستخدمينها مع طفلك في الانصياع إلى أوامرك بشكل أكبر، فسوف يشعر بمدى حبك له، وهذا الأمر هام للغاية خاصة في الأوقات التي تحتاجين فيها إلى التعامل معه بحزم.

سادسا: حاولي أن تكوني نموذجا جيدا لطفلك

حاولي أن تجعلي من عادة الاستماع إليكي عند طفلك شيء جميل، فقط قومي بالنظر إليه حينما يتحدث إليكِ، واستجيبي لكلامه بشكل مهذب، وقومي بالسماح له بإنهاء الحديث دون أن تقاطعيه.

اخيرا أقرئي له قصص جميلة يوميا تعلمه أشياء جديدة وأخلاق حسنة بشكل غير مباشر :

قصة منقار الامير والاميرة المغرورة

قصص اطفال قبل النوم : قصة الارنب والثعلب المكار

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق