حكايات جحا

قصص أطفال مصورة لعمر 3 سنوات : نكت جحا قصيرة ومضحكة للأطفال

قصص أطفال مصورة لعمر 3 سنوات

نوادر وحكايات جحا قصيرة و مضحكة 

 قصص أطفال مصورة لعمر 3 سنوات ، دق باب جحا فإذا بجاره يطلب منه أن يعيره حماره، تأسف له جحا وقال أن زوجته ذهبت به إلى السوق فسمع جاره الحمار ينهق فتعجب وقال له أنت تكذب فأنا اسمه صوت نهيقه، فرد جحا عجباً لك أتكذبني وتُصدق حماري؟

قصص أطفال مصورة لعمر 3 سنوات
قصص أطفال مصورة لعمر 3 سنوات

سأل أحدهم جحا قائلا صف لي أسرع طريق للمستشفى، فرد جحا قف في وسط الشارع وسوف تصل بسرعة.ادعى جحا الولاية فتعجب الناس وطلبوا منه الدليل، فسألهم أنا أعلم ما في قلوبكم جميعاً فهل هناك دليل أكبر من هذا، فتساءلوا وما في قلوبنا؟ رد جحا: كلكم تقولون في قلوبكم إنني كذاب.

قصص أطفال مصورة لعمر 3 سنوات
قصص أطفال مصورة لعمر 3 سنوات

 اضحك مع جحا في اجمل قصص أطفال مصورة لعمر 3 سنوات

كان جحا يملك عشر حمير، ركب واحداً فعدهم وجدهم تسعة وعندما نزل عدهم مرة أخرى فإذا بهم عشرة، قال جحا: أمشي واكسب حماراً بدلا من أن اركب وأخسر العاشر.

ذهب رجل إلى جحا ليخبره أن حماره ضاع إلا انه تعجب من سعادته عندما سمع الخبر فسأله لماذا فرحت بضياع حمارك رد جحا: لو كنت أركب الحمار لضعت معه ولم أجدني.

قصص أطفال مصورة لعمر 3 سنوات
قصص أطفال مصورة لعمر 3 سنوات

كان جحا يسير في الطريق فدخل في قدمه شوكة فآلمته وعندما وصل لبيته أخرجها وكان سعيدا، تعجبت زوجته وسألته لماذا أنت سعيد فقال الحمد لله لو كنت مرتدياً حذائي لخرقته الشوكة.

دخل الحرامي ليسرق منزل جحا ولكنه بحث كثيراً فلم يجد شيئاً ليسرقه وإذا به قبل أن ينصرف يرى خزانة ففتحها ليجد جحا بداخلها وعندما سأله ماذا تفعل في الخزانة أجاب: أنا اخجل منك فليس عندي شيئاً لتسرقه.

كان جحا يمر بحماره في الطريق فإذا بأحد المارة يمازحه: لم أعرفك إلا بحمارك يا رجل، فرد جحا قائلاً: وما العجب فالحمير تعرف بعضها.

كان هناك رجل يغرق فرآه جحا وأسرع لإخراجه فأنقذه ثم رماه في البحر ولما سأله الرجل لماذا ترميني في البحر قال: أعمل الخير وأرميه في البحر.

سأل الناس جحا ما برجك؟ فقال التيس فتعجبوا قائلين: ولكن لا يوجد ما يسمى ببرج التيس فقال لهم: نعم فقد قالوا لي عندما كنت صغيراً أنني برج الجدي ولكن كبر الجدي الآن وأصبح تيساً.

قصص أطفال مصورة لعمر 3 سنوات

قصص مصورة للاطفال عن الحيوانات : قصة النعجتين

قصص اطفال قبل النوم قصيره جدا : قصة القطة لولي المحتارة

قصص اطفال مصورة قصيرة بالصور قبل النوم : جحا والبقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق