قصص اطفال

قصص الانبياء للاطفال بالصور مكتوبة : قصة سيدنا ادم عليه السلام

قصص الانبياء للاطفال بالصور مكتوبة

قصة سيدنا ادم عليه السلام

 قصص الانبياء للاطفال بالصور مكتوبة ، تابعونا مع موقع حكاوي عيال ، في زمن بعيد، كان الله وحده ولم يكن معه أي شيء، ثم خلق الكون الذي نحيا فيه الآن، حيث خلق الله السماوات والأرض، وجعل في السماوات النجوم والكواكب وكذلك الشمس والقمر.

وخلق الله عز وجل على الأرض البحار والمحيطات والأنهار، وأرسى الجبال عالية، ونمت النباتات والأشجار على سطح الأرض، ثم خلق جميع الكائنات الحية من حيوانات وحشرات وزواحف وطيور، وقد خلق الله كل هذا في غضون ستة أيام فقط.

أخبر الله الملائكة بأنه سيخلق إنسانا ليخلفه في الأرض، من أجل أن يعبده ويعمر الأرض، فاستغربت الملائكة التي تساءلت كيف يجعل الله في الأرض من يفسدها ويملأها بالدماء، وهي التي دائما ما تحمده وتقدسه، فكان رد الله عليهم أنه يعلم ما لا تعلمه الملائكة.

قصص الانبياء للاطفال بالصور مكتوبة
قصص الانبياء للاطفال بالصور مكتوبة

آدم هو أول إنسان خلقه الله قصص الانبياء للاطفال بالصور

فكان أول إنسان خلقه الله هو سيدنا آدم عليه السلام، الذي كان مخلوقا من الطين والتراب، حيث أن الله جعله في أجمل صورة، ثم نفخ فيه الروح.

ولقن الله آدم أسامي جميع المخلوقات الموجودة في هذا الكون، كالحيوانات والنجوم والكواكب والجبال والأشجار وغيرها من المخلوقات، وطلب الله من ملائكته أن يخبروه بأسماء تلك المخلوقات لكنهم لم يتعرفوا عليها، وهنا ذكرهم بأنه قال لهم من قبل أنه يعلم ما لا يعلمون وما يظهرون وما يخفون.

قصص الانبياء للاطفال بالصور

وبعدما خلق الله آدم أمر الملائكة أن يسجدوا له، فلبت جميع الملائكة أمره باستثاء إبليس، الذي تكبر وأخبر الله أنه أحسن منه فكيف يسجد لآدم وهو مخلوق من طين في حين أن إبليس خلقه الله من نار، فطرده الله من الجنة، غير أن إبليس طلب من الله أن يتركه حيا حتى يغوي آدم وبنيه، فقبل الله طلبه وأخبره أنه كرم آدم وبنيه بالعقل، فمن تبع إبليس فله عقاب شديد ومن امتنع عن اتباعه فسيدخله الجنة.

ثم خلق الله حواء زوجة آدم وأسكنهما في الجنة، وأباح لهما الأكل من كافة أشجار الجنة إلا شجرة واحدة، وحذر الله آدم وحواء من إبليس الذي ينوي إخراجهما من الجنة.

بدأ إبليس يوسوس لآدم بأن يأكل من الشجرة التي نهاه الله عنها لكن بدون فائدة، ثم أقسم إبليس بالله أن من يأكل من الشجرة سيصبح الملك والخلد بيده، فصدقه وأكل آدم وحواء من الشجرة وقطعا أوراقها ليغطيا بها جسديهما، وهنا حدثهما الله بأنه قد نهاهم عن الشجرة، فتاب آدم وحواء وطلبا المغفرة، فاستجاب الله لهما وغفر لهما، وأخرجهما من الجنة ليعيشا في الأرض ويعمرانها.

العبرة من قصتنا

علمتنا قصتنا يا صغار أنه يجب علينا أن نمتثل لأوامر الله عز وجل، وأن نفعل ما أمرنا به حتى لا نكون من الخاسرين.

قصص اطفال مصورة قصيرة بالصور قبل النوم : قصة علاء والبطيخة الحمراء

قصص مصورة للاطفال عن الحيوانات : قصة النعجتين

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق