قصص قصيرة

قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره : قصة الاسد ملك الغابة والفأر الصغير

قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره تابعها يوميا مع موقع حكاوي عيال حكى يا صغاري أن فأرا صغيرا جاء إلى الغابة وعاش بين سكانها، وفي يوم من الأيام وبينما الأسد ملك الغابة أقوى الحيوانات كان غارقا في نومه، بدأ الفأر الصغير يلعب بجانبه ويقفز فوقه مصدرا أصواتا مزعجة، فأقلق الأسد وأيقظه من نومه العميق.

قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره وممتعة

استيقظ الأسد من نومه منزعجا وغاضبا، وأمسك بالفأر بقوة وأصدر زئيرا قويا واتجه به إلى فمه ليأكله، وفجأة صاح الفأر خائفا وهو يطلب العفو من ملك الغابة، وقال له “أرجو أن تسامحني يا ملك الغابة، وأنا أعدك أنني لن أكرر ما فعلته مرة أخرى، سامحني ولن أنسى جميلك، ومن الممكن أن أرد لك معروفك هذا في يوم من الأيام”.
سخر الأسد من ما قاله الفأر، وأجابه ضاحكا: كيف لفأر صغير أن يرد الجميل لأسد قوي مثلي؟ وهل يستطيع فأر ضعيف مثلك أن يساعد ملك الغابة وحاكمها؟ ولأن الفأر أضحك الأسد قرر أن يعفو عنه وتركه ليذهب إلى حال سبيله.

قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره
قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره

الفأر الصغير ينجح في مساعدة الأسد ملك الغابة

وبعد مرور زمن عن هذه الواقعة، وقع الأسد في فخ مجموعة من الصيادين اللذين كانوا يتجولون في الغابة، فأمسكوا به وقاموا بربطه إلى جذع شجرة، وذهبوا لإحضار سيارة ليحملوا عليها الأسد وينقلوه إلى حديقة الحيوانات.

وبينما كان الصيادون منشغلون في إحضار السيارة، فجأة ظهر الفأر الصغير بالقرب من الشجرة التي ربط الصيادون الأسد بها، فلمح ملك الغابة وهو في مأزق كبير.
فاقترب الفأر من الحبال التي ربط بها الصيادون الأسد ملك الغابة، وقام بقضمها بأسنانه الصغيرة والحادة، إلى أن تمكن من قطع جميع الحبال ونجح في تحرير الأسد ومساعدته،

شكر ملك الغابة الفأر الصغير على معروفه، وفرح الفأر كثيرا ومضى متباهيا بين سكان الغابة لأنه أثبت أن بإمكان فأر صغير أن يساعد أسدا عظيم.

قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره
قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره

الحكمة والعظة من قصة الأسد ملك الغابة والفأر الصغير

علمتنا هذه القصة يا صغار أننا لا يجب أن نستهين بالشخص مهما بلغ حجمه، وأن لا نحكم على الشخص من مظهره وإنما بفعله، وأن أي شخص مهما بلغت قوته سيحتاج في يوم من الأيام لمساعدة الآخرين.

 تابع كمان :

قصص الانبياء للاطفال بالصور : قصة سيدنا عيسى عليه السلام

قصص اطفال مضحكة : البخيل يزوج ابنه

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق