قصص اطفال

قصة قارون للاطفال مكتوبة بالصور

قصة قارون للاطفال 

قصة قارون للاطفال ، كان يا اما كان كان في رجل غني جدااا يسمى قارون، وكان قارون هو أحد أفراد بني اسرائيل، وقيل أنه هو ابن عم سيدنا موسي عليه السلام، وتميز قارون بالغنى والثراء  الشديد وتدور أحداث هذه القصة قبل خروج بنى اسرائيل وموسى من مصر.

عمل قارون مع فرعون الذي حكم مصر وكان يعمل وزير فرعون المختص ببني اسرائيل، ولقد من الله عليه بالمال الكثير والثراء الفاحش فكانت ثروته في حجرات كبيرة ولكل حجرة مفتاح خاص بها وهذه المفاتيح ثقيلة جدا إلى درجة أنها تحتاج لأكثر من رجل ليقوموا بحملها و يتمكنوا من فتح أبوابها، ولم يكن قارون كريما مع قومه بل حرمهم من التمتع بأي شيء من ثروته.

قصة قارون للاطفال
قصة قارون للاطفال

قارون الرجل الغني المسرف المغرور 

نصح حكماء بني إسرائيل  قارون أن يعتدل في انفاق أمواله فلا يمسك على نفسه ولا يسرف ويصبح من المبذرين،  وحذروه من الفرح والتباهي الكثير بثروته وذلك لأن هذا سوف ينسيه فضل الله عليه ويجعله مقصرا في شكر نعم الله ونصحوه بعدم التقصير في دينه.

ونصحوه بالتصدق وأن يبتعد عن أي ظلم وفساد وحقد وكره، ولكن قارون لم يستمع لهذه النصائح بل ركبه الغرور وبغي وتجبر وقال أن هذه الثروة هي بسبب علمه ونسى أن الله هو صاحب الفضل الأول في امتلاكه لها. وسول له الشيطان أن هذا هو نتاج علمه وعمله وليس لأي سبب آخر.

 قارون يتفاخر بأمواله أمام بني أسرائيل

وبدأ قارون يخرج على أهله من بني اسرائيل بما لديه من زينة تسحر الناظر إليها وكان قومه يتمنون لو يمتلكون مثل ما يمتلك قارون وهنا نصحه حكماء بنو اسرائيل وطلبوا من أن يتجنب الفتنة وأن يتجه لله فرضاه هو الأفضل له وهو خير له من أي شيء من متاع الدنيا الزائل ولكن قارون لم يستمع لهم ولم يعيرهم انتباها وظل في غروره وإنكاره لفضل الله عليه حتى عاقبه الله عز وجل وخسف ببيته وبه الأرض، ولقد تبقت بعض الآثار التي تدل على منزل قارون مثل كرسيه المطعم بقطع الذهب، ولقد صنع كل شيء في القصر من الذهب وحتى الأشياء التي كان يمتلكها  قارون من ملابس وأغراض صنعت من الذهب.

 عبرة وعظة من قصة قارون للاطفال

وهنا يا أصدقائي نتعلم من هذه القصة الجميلة أن لا نترك للغرور مكانا في قلوبنا أو أنفسنا وذلك لأنه يدمر صاحبه كما يجب علينا دائما تذكر نعم الله وفضله وشكره عليها فمن خلال الشكر تدوم النعم.

 لمزيد من القصص في القرآن الكريم وقصص الأنبياء :

قصة اصحاب الكهف

قصة سيدنا اسماعيل للاطفال وكبش الفداء من الله

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق