قصص اطفال

قصة سيدنا اسماعيل للاطفال وكبش الفداء من الله

قصة سيدنا اسماعيل للاطفال

قصة سيدنا اسماعيل للاطفال ، كان سيدنا إبراهيم عليه السلام متزوجا من السيدة سارة، ولكنهما لم ينجبا، فكان سيدنا إبراهيم يدعو الله أن يجعل له ابنا صالحا، وكان دائما ما يجلس حزينا بسبب هذا الأمر، وأحبت زوجته سارة أن تخفف من حزنه، فعرضت عليه أن يتزوج من فتاة تسمى هاجر التي كانت تخدمهم.

وبالفعل تزوج إبراهيم من هاجر، وأنجبا ابنهما إسماعيل، وفي يوم أمر الله سبحانه وتعالى إبراهيم أن يرحل هو وزوجته وابنه إلى مكة المكرمة، وبالفعل حزموا أمتعتهم، واتخذ طريقهم إلى مكة المكرمة، وترك سيدنا إبراهيم هاجر وإسماعيل في مكان صحراء لا زرع فيه ولا ماء.

قصة سيدنا اسماعيل
قصة سيدنا اسماعيل للاطفال

ومرت أيام ونفذ التمر والماء الموجود مع هاجر، وبدأت تهرول إلى جبل الصفا بحثا عن من يساعدها أو لعلها تجد الماء، ومنه إلى جبل المروة وهكذا سبعة مرات، حتى حدثت المعجزة، وانفجر نبع من الماء العذب في المكان الذي يجلس فيه أبنها إسماعيل وهو بئر زمزم، فشربت هاجر وروت طفلها، وبدأ الزرع ينمو حول البئر وأصبح المكان عامرا وبدأت الطيور تتجمع فيه.

قصة سيدنا اسماعيل للاطفال عن عيد الاضحى : عونُ من الله 

لاحظت السيدة هاجر قبيلة كانت تجلس بالقرب من مكان زمزم تجمع الطيور، فذهب وفد منهم لتفقد الأمر، ولما رأوا الزرع والماء، طلبوا من السيدة هاجر أن تأذن لهم أن يقيموا معها في هذا المكان، فوافقت هاجر مرحبة بذلك.

وتمر الأيام ويكبر سيدنا إسماعيل، ويذهب إبراهيم كل فترة ليطمئن على هاجر وإسماعيل، وتعلم إسماعيل من القبيلة التي أقامت حول زمزم أصول اللغة العربية.

وبعد أن كبر إسماعيل وأصبح شابا قويا، جاءت إلى سيدنا إبراهيم رؤيا أخذت تتكرر عدة مرات، رأي نفسه يقوم بذبح ابنه سيدنا إسماعيل، وذهب إبراهيم وقص على ابنه إسماعيل رؤياه، فوافق على تحقيق أمر الله تعالى، وما أن هم إبراهيم بذبح ابنه إسماعيل إلا وبدأ الشيطان يوسوس إلى إبراهيم فرماه بالحجارة، ثم أعاد الشيطان الكرة مع إسماعيل فرماه أيضا بالحجارة، وتكرر الأمر عدة مرات، وبدأ إبراهيم في ذبح إسماعيل، فأنزل سبحانه وتعالى كبشا كبيرا، وطلب من سيدنا إبراهيم أن يذبحه بدلا من إسماعيل.

 حكمة وعظة من قصة سيدنا اسماعيل للاطفال

 أصدقاء موقع حكاوي عيال بلا شك تعلمنا من قصتنا هذه أنه يجب على الإنسان أن يبر والده، مهما طلب منه وأن الثقة في الله تعالى وطاعته أمر واجب فأمر الله كله خير 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق