قصص قبل النوم

قصة الاميرة النائمة

قصة الاميرة النائمة بالصور ، اليوم أولادي الأعزاء سأحكي لكم قصة جميلة هي قصة الأميرة النائمة كان ياما كان يحكى أن هناك ملك وملكة ولد لهم أميرة رائعة الجمال فاقموا لها حفل كبير احتفالًا لمولدها كأميرا للبلاد، وهنا تجمعت الجنيات السبع لتتمنى كل واحدة منهم أمنية جميلة للأميرة المولودة، فبدأت الجنية الأولى تتمنى لها أن تكون عقل ملاك والجنية الثانية تمنت لها أن تكون أفضل جنية في العالم، وقامت الجنية الثالثة تتمنى لها أن تكون رقيقة ورشيقة.

قصة الاميرة النائمة
قصة الاميرة النائمة

والجنية الرابعة تمنت لها أن تكون راقصة متميزة، والجنية الخامسة تمنت لها أن يكون لها صوت جميل والجنية السادسة تمنت أن تكون عازفة رائعة.

قصة الاميرة النائمة
قصة الاميرة النائمة

 أمنية خبيثة من الساحرة الشريرة

وقبل أن تتمنى الجنية السابعة لها أمنيتها ظهرت الجنية العجوز وتوقعت لها أن تموت عند سن السادسة عشر بسبب وخزة إبرة من آلة الغزل، وهنا توتر الجو وحزن الملك والملكة جدًا لذلك وهنا تدخلت الجنية الطيبة وقالت لهم إنها ستجعل الأميرة تنام لمدة 100 عام.

قصة الأميرة النائمة
قصة الأميرة النائمة

 الأميرة تتم عاملها السادس عشر

وبالفعل عاشت الأميرة بسعادة وقام والدها بجمع كل آلات الغزل وحرقها، وفي سن السادسة عشر سمعت الأميرة صوت عزف من أعلى الجبل فذهبت إليه لتجد سيدة عجوز ومعها آلة غزل وأرادت الأميرة أن تستخدمها فوخزتها الإبرة وأغمي عليها، وكانت السيدة العجوز هي الجنية التي تنبأت بموت الأميرة، ولكن تدخلت الجنية الطيبة وقامت بتنويم الأميرة وجميع أهلها لمدة مائة عام في القصر.

قصة الاميرة النائمة
قصة الاميرة النائمة

 قصة الاميرة النائمة : الأمير الوسيم يتخلص من التنين

وبعد مائة عام بالتمام والكمال كانت الأشجار قد نمت داخل حديقة القصر وسكنها تنين كبير وهنا ظهر أمير وسيم أراد أن يدخل ليرى القصر المهجور وهنا قامت الجنية بتقديم سيف كبير له ليقطع الأشجار الكثيفة ويقتل التنين وبالفعل قام الأمير الوسيم بالتخلص من التنين.

ودخل إلى القصر ليجد أميرة رائعة الجمال نائمة فاخذ يتحدث معها فإذا بها تنهض من نومها العميق لتجد أميرًا وسيمًا ينتظرها ليطلب يدها من الملك والملكة وبالفعل وافق الملك على زواج ابنته الأميرة النائمة من الأمير الوسيم لتعيش حياة جميلة ورائعة مع من تحب .

 عبرة وعظة من قصة الأميرة النائمة

نتعلم من قصة الأميرة النائمة يا أطفال أن الحب يصنع المعجزات وأن حب كل من حولنا يساعدنا لتخطي الصعاب مهما كانت وأن الشر لا يدوم وأن الحب والخير ينتصران مهما طال الشر.

 أجعلي طفلك سعيد بكثير من الحكايات :

قصة التفاحة الأنانية

قصة ذات الرداء الأحمر مكتوبة بالصور

قصة جحا والحمار المزيف قصص اطفال جميلة قبل النوم

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق