قصص اطفال

قصة اصحاب الكهف

قصة أصحاب الكهف ،اليوم يا أطفالي سأحكي لكم قصة حدثت بالفعل منذ زمن بعيد جدًا وهذه القصة ربنا سبحانه وتعالى قصها علينا في القرآن الكريم وهي قصة اصحاب الكهف وأنا اليوم أقصها عليكم لنتعلم معًا منها بعض العبر والنصائح.

قصة اصحاب الكهف للاطفال

يحكى أن في عصر من العصور كانت تعيش قرية تحت حكم ملك نسى عبادة الله الخالق وعبد معه آلهة أخرى وقام اهل القرية بعبادة هذه الأوثان، غير ان هناك مجموعة من الفتية قد أمنوا بربهم وتمسكوا بعبادته بعيدًا عن الكفر والضلال الذي لحق بأهل قريتهم، وقرروا أن يفروا بدينهم وحبهم لله بعيدًا عن هذه القرية الغير مؤمنة.

قصة اصحاب الكهف
قصة اصحاب الكهف

هروب اصحاب الكهف واختبائهم

فقام اصحاب الكهف بالسير ليلًا مع كلبهم ليسافروا إلى قرية أخرى ولكنهم في الطريق وجودوا كهفًا بعيدًا فدخلوا يستريحوا، ولكن غلبهم النوم فناموا وكلبهم باسط ذراعيه ونام هو الأخر وهنا حدثت المعجزة الإلهية حيث ناموا في سبات عميق لمدة ثلاثمئة وتسعة سنة بدون أن تأكل الأرض أجسادهم فقد أمر الله أجسادهم بالتقلب كما يتقلب النائم يمينًا وشمالًا كما أن الشمس كانت تشرق عليهم صباحًا وتغرب ليلًا فتقرضهم من أشعتها الدافئة حتى تبقى أجسادهم صحيحة معافية بأمر الله وأيضًا كلبهم الذي ظل معهم طوال هذه الفترة.قصة اصحاب الكهف.

قصة اصحاب الكهف
قصة اصحاب الكهف

 تمر السنين واصحاب الكهف ما زالوا نائمون

وبعد ثلاثمائة وتسع سنة أفاقوا من نومهم وظلوا يتجادلون كم من الوقت ظلوا نائمين فقال أحدهم ربما يوم أو بعض يوم من شدة التعب وهنا قرروا أن يرسلوا أحدهم بالمال ليشتري لهم الطعام وطالبوه بتوخي الحذر حتى لا يشعر بهم أحد من أهل القرية الكافرة.

ولكنه وجد تغيير في الأماكن والناس والنقود وعرف أن الملك قد تغير وعاد أهل القرية مؤمنين مرة أخرى.

قصة اصحاب الكهف
قصة اصحاب الكهف

 الملك يعلم بأمر قصة اصحاب الكهف

وعرف الملك بقصتهم وطالب بقدومهم إليه ليعرف ما حدث لهم وبالفعل يا أولادي عرف الملك وأهل القرية بقصة أهل الكهف الذين هربوا بدينهم وحبهم لله ولكن قد وافتهم المنية وماتوا وقرروا أن يبنوا لهم مسجدًا ليدفنوا به وظهرت آراء تقول أنهم أربعة وخمستهم كلبهم أو سبعة وثامنهم كلبهم ولكن يا أولادي عدد أصحاب الكهف ليس بأمر هام ؛ فالله أعلم بعددهم .

 قصة وعبرة من قصة اصحاب الكهف

ما نتعلهمه اليوم يا أصحابي هو أن نعرف أن الإيمان بالله هو أما في الحياة وهو السبب في تواجدنا على الأرض وإن من يتقي الله ويلجأ إليه يجده دائمًا بجانبه يسانده ويحميه.

 قصص اطفال جميلة وكتيرة ممكن تتابعها :

قصة سيدنا اسماعيل للاطفال وكبش الفداء من الله

قصة جحا والعسل

قصة التفاحة الأنانية

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق